الرئيسيةماي نيونبحـثاشترك معناإتصل بنادخولالتسجيل

شاطر | 
 

 ثقف نفسك .........

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin


avatar

الدولة الدولة : المغرب
رقم العضوية رقم العضوية : 1
الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 316
نقاط نقاط : 800

مُساهمةموضوع: ثقف نفسك .........   السبت يونيو 09, 2012 5:43 am






و الصلاة و السلام على أشــرف المــرسليـن ..

الحمـد لله وحده نحمده و نشكره و نستعـينه و نستـغفره و نعـود بالله

مـن شـرور أنـفسنا و من سيـئات أعمالنا .. من يـهده الله فلا مضل لـه و

مـن يضلل فلن تـجد له ولياً مرشدا ..

هده بعض المعلومات للرفع من مستواك المعرفي
مع الصور
آولاً.. آلشمبآنزيـي

يعيش الشمبانزي في الغابات الاستوائية في غرب ووسط أفريقيا، وهو حيوان قادر على التعلم وأداء مهمات تتطلب تفكيراً مرتباً، ولديه أفضل ذاكرة من بين كل الحيوانات، كما أن الشمبانزي يتكيف مع المكان بسهولة ويؤدي بلغة الجسد بشكل متطور ما يمكنه من التواصل السريع مع الإنسان..

ثآنياً.. الدولفين دو الانف المدبب

الدولفين ذو الأنف المدبب أذكى أنواع الدلافين ويعيش في المياه الدافئة، ومن الملاحظ أن حجم مخ تلك الدلافين كبير جداً، خاصة الجزء المتعلق بالتواصل الاجتماعي، ومعالجة البيانات واستخلاص المعلومات وحل المشكلات، ومن السهل تدريب ذلك النوع من الدلافين..
ثآلثاً.. قردة ديسآس


قردة ديساس نوع من القردة معروف بذكائه، ويستخدم كثيراً في الأبحاث الطبية والعلمية، ولديه ذاكرة جيدة جداً، ويمكنه أن يتعلم ويتخذ قرارات بنفسه، كما أنه قادر على عمل تعبيرات وجهية مماثلة لتلك التي يستخدمها الإنسان، والبعض من تلك القردة له ميول انتحارية كما أن لها تركيبة اجتماعية معقدة..

رآبعاً.. الفيله

ويوجد في العالم الآن ثلاث فصائل من الفيلة يعيش اثنان منها في أفريقيا وفصيلة تعيش في الهند، لكنها جميعاً ترث ذكاءً جينياً استثنائياً، وفي كثير من الثقافات فإن الفيل يعد رمزاً للحكمة, ويعتقد أن الفيل قادرعلى تذكر أماكن الماء التي شرب منها حتى وإن ابتعد عنها لسنوات..
خآمساً..الببغاء الإفريقية الرمادية


يوجد الببغاء الأفريقي الرمادي في الغابات الوسطى والغربية في أفريقيا، وربما تكون الببغاوات معروفة بشكل عام بقدرتها على محاكاة صوت البشر، لكن ذلك النوع بالتحديد قادر على تكوين عبارات قصيرة ذات معنى، وتتصل تلك الطيور ببعضها البعض عن طريق الغناء والنداء ولغة الجسد، ويمكن أن يدرب هذا النوع من الببغاوات على المحادثة مع البشر والتفاعل معهم..
سآدساً..الاخطبوط العملاق


يعيش الإخطبوط العملاق في عمق المحيط أو البحر، وهو الأذكى من بين نفس الفصيلة التي تضم مجموعة كبيرة من الأخطبوطيات المعروفة بذكائها بشكل عام، وهو أذكى اللافقاريات على كوكب الأرض, ولديه قدرات عالية على التذكر والملاحظة وقدرة متطورة على حل المشكلات..
سآبعاًكلاب بوردر كولي

تعد كلاب بوردر كولي السلالة الأذكى بين سلالات الكلاب كلها، والاستخدام الأمثل لها هو توجيه الماشية والخراف، لكنها أيضاً كلاب مثالية عند تربيتها في المنزل، وهي السلالة الأسرع في التعلم, والموطن الأصلي لتلك الكلاب هو اسكتلندا وويلز..

ثآمناًآلغربان

تعد الغربان الأذكى بين جميع أنواع الطيور، ويمكن للغربان أن تعد الأرقام, وتميز بين الأشكال المعقدة، وتقوم بأداء مهمات تعتمد على الملاحظة والذاكرة، كما أنها تكون سوياً علاقات اجتماعية متطورة..

تآسعاًالفئران


توجد المئات من الأنواع من الفئران في العالم، وهو الحيوان الأكثر رواجاً في مجال الأبحاث العلمية والبيولوجية والكيميائية, كما أنه يستخدم بشكل مكثف في الدراسات النفسية، والسبب في ذلك أن سيكولوجية الفأر تشبه سيكولوجية الإنسان، وتتعلم الفئران السلوكيات الجديدة والمهارات بسرعة، كما أنها حيوانات متطورة اجتماعياً..
عآشراًالعنكبوت القافز

وهو الحيوان الأصغر حجماً في القائمة، ويعيش العنكبوت القافز في غابات أفريقيا وآسيا وأستراليا، وهو الأذكى في العالم بين فصيلته،وقد أظهر في المعمل قدرة كبيرة على التعلم..





عدل سابقا من قبل nouh mh في الإثنين يونيو 25, 2012 7:50 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
said

avatar

الدولة الدولة : المغرب
رقم العضوية رقم العضوية : 2
الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 212
نقاط نقاط : 318

مُساهمةموضوع: رد: ثقف نفسك .........   الإثنين يونيو 18, 2012 5:08 pm

معلومات مفيدة شكرا اعانك الله على مجهودك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ثقف نفسك .........
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ماي نيون :: منتديات ادبيه وفكريه وثقافيه :: ثقافة عامة-
انتقل الى: